البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

خلال 2024-2025

«خالدة للبترول» تستثمر 1.2 مليار دولار لحفر 123 بئراً بالصحراء الغربية

الجمعية العامة لشركة
الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول عبر الفيديوكونفرانس

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تكثيف العمل والتعاون بين قطاع البترول وشركائه من الشركات العالمية، لمواجهة التحديات الحالية في أنشطة انتاج البترول والغاز في ضوء الوضع الاقتصادى العالمى وتداعياته من تغيرات وارتفاعات في تكاليف الخدمات البترولية وعناصر التكاليف الاستثمارية لمشروعات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، الأمر الذى يتطلب تكثيف خطط وبرامج الاستغلال الأمثل للأصول والموارد من اجل خفض التكلفة وتحسين الأداء الانتاجى في الحقول.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول عبر الفيديو كونفرانس لإعتماد موازنتها الاستثمارية للعام المالى 2024-2025، بحضور المهندس عاطف حسن رئيس مجلس الإدارة.

وأوضح الوزير، أن الشركة تستهدف تنفيذ الخطط للمساهمة في التغلب على التحديات والوصول إلى أفضل النماذج والإسهام بفعالية في الاقتصاد المصرى، مؤكداً أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف والعمل بشكل أكبر على زيادة أنشطة ومعدلات حفر الآبار الجديدة لتحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى على حد سواء، واستخدام التقنيات الحديثة في تحسين معدلات انتاج البترول، لافتاً إلى أهمية الارتقاء بمنظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

ووجه الملا، الشكر لشريك قطاع البترول شركة أباتشى العالمية على التزامها بتحقيق النمو لاستثماراتها في مصر بقطاع الطاقة وتفهمها للتحديات وحرصها على التعاون الكامل مع قطاع البترول المصرى، لافتاً الى أن مجلس الوزراء وافق امس على اتفاقيات جديدة للبحث والاستكشاف واحالتها الى البرلمان والتي تتضمن خطط واستثمارات جديدة للبحث والاستكشاف من جانب شركة اباتشى.

حفر 123 بئراً استكشافية و تنموية جديدة

وأوضح المهندس سعيد عبدالمنعم الرئيس والمدير التنفيذى لشركة خالدة للبترول، أن العام المالى 2024-2025 سيشهد ضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار دولار وحفر 42 بئراً استكشافية وحفر 81 بئراً تنموية في مناطق الشركة بالصحراء الغربية، والانتهاء من برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة حوض أبو الغراديق.

بدء برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة شوشان 

أضاف، أنه سيتم إكمال برنامج اعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة شوشان-غرب كلابشة والذى من المتوقع البدء فيه خلال مارس الحالى، ومن المستهدف تحقيق متوسط انتاج يومى من حقول الشركة يقدر بنحو 270 ألف برميل مكافىء في اليوم.

تحقيق 10 اكتشافات بترولية في النصف الأول من العام المالي الحالى

كما استعرض ماتحقق من نتائج خلال النصف الأول من العام المالى الجارى 2023-2024، حيث تم تحقيق 10 اكتشافات بترولية في النصف الأول من العام المالي الحالى، تسهم فى زيادة الإنتاج الكلى للشركة وتعويض التناقص الطبيعى للآبار.

 وتابع، أن انتاج الشركة من حقولها بالصحراء الغربية خلال العام المالى الحالي 2023-2024 بمعدلات حوالى 269 ألف برميل مكافىء في اليوم.

كما تم استعراض المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها وتأثيرها الايجابى على معدلات الإنتاج، وتشمل إنشاء عدد من خطوط الأنابيب لنقل الخام والغاز وتطوير المحطات والتسهيلات.

حضر الجمعية العامة الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونوابه والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون الإنتاج، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس ديفيد تشى نائب رئيس شركة اباتشى العالمية ومدير الشركة بمصر، والمهندس محمد وسام مدير عام شئون الغاز بالوزارة ونائبى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للاتفاقيات والاستكشاف، والإنتاج الدكتور عبدالحميد جويلى والمهندس محمد رشدى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك