البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يوجه «الداخلية» بالضرب من حديد على منظومة السوق السوداء

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الإجراءات التى اتخدتها الحكومة تساهم في توحيد سعر العملة في مصر، لذلك تم التوجيه لوزارة الداخلية للضرب بيد من حديد لجميع تجار السوق السوداء ومنظومة الشبكات التي كانت تسيطر على تحويلات المصريين من الخارج.

وأوضح مدبولي -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، بميناء الإسكندرية للإشراف على عملية الإفراج الجمركي عن البضائع، أنه بسبب أزمة الدولار وتوافر العملة الصعبة تكونت شبكات معقدة من التجارة والتي يطلق عليها السوق السوداء أو السوق الموازية للسيطرة على تحويلات المصريين من الخارج.

وأكد، أنه لا يوجد دولة تسمح بهذا التعامل وأن الهدف الفترة القادمة أن يتواجد سوق موحد للعملة من خلال البنوك المصرية القنوات الرسمية والشرعية في الدولة و التي تعمل على تدبير العملة أو للمصريين المتواجد لديهم عملة ويريدوا تحويلها للجنيه المصري.

وأكد مرة أخرى، التوجيه الذي أصدره لوزارة الداخلية والقنوات الأمنية للضرب بيد من حديد على منظومة السوق السوداء والمنظومة غير الرسمية التي كانت موجودة لتحويلات المصريين بالخارج وباقي المعاملات غير الرسمية، واصفا أيها "بأنها حرب لضمان وإعادة التوازن مرة أخرى للاقتصاد المصري والذي تأثر بصورة سلبية بسبب سوق العملة والذي خلق حالة من الياس والاحباط لدي المواطنين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك