البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الشركات الأمريكية تضيف 140 ألف وظيفة في فبراير

الوظائف في القطاع
الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي

تحسن نمو الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي خلال شهر فبراير، لكن النمو كان أقل بقليل من المتوقع، حسبما أفادت بيانات التوظيف الأولية الصادرة عن ADP، الأربعاء.

وأضافت الشركات 140 ألف وظيفة خلال فبراير، وهي زيادة عن القراءة المعدلة بالزيادة البالغة إلى 111 ألف من 107 ألف في يناير، ولكنها أقل قليلاً من تقديرات الخبراء البالغة 149 ألف، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاءت ارتفاعات الوظائف في قطاعات متعددة، بقيادة الترفيه والضيافة مع 41000 وظيفة، وقطاع البناء الذي أضاف 28000 وظيفة.

وشملت الصناعات الأخرى التي أظهرت ارتفاعات قوية في التجارة والنقل والمرافق "24000" والتمويل "17000" وفئة الخدمات الأخرى "14000".

وتركز النمو بين الشركات الكبرى، حيث ساهمت المؤسسات التي يعمل بها أقل من 50 موظفًا بـ 13000 موظف فقط في المجموع.

وإلى جانب نمو الوظائف، زادت الأجور السنوية بنسبة 5.1% لأولئك الذين ظلوا في وظائفهم، والتي قال ADP إنها أقل زيادة منذ أغسطس 2021، وهو مؤشر محتمل على انحسار ضغوط التضخم.

ويأتي التقرير مع حصول سوق العمل على اهتمام إضافي لإشارات حول ما إذا كان النمو الاقتصادي الأمريكي سيتوقف هذا العام بعد أن سجل الناتج المحلي الإجمالي زيادة سنوية قوية بنسبة 2.5% في عام 2023.

ويُتوقع أن يُظهر تقرير التوظيف الشهري، الذي ستصدره الحكومة يوم الجمعة، تباطؤاً في التوظيف ونمو الأجور في فبراير بعد مكاسب كبيرة في الشهر السابق بما في ذلك الوظائف الحكومية، يتوقع الاقتصاديون أن يضيف أصحاب العمل الأمريكيون 200 ألف وظيفة الشهر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك