البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية قبل شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لكنها ظلت فوق مستوى 2100 دولار للأونصة، بعدما دفع ارتفاع الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو المعدن الثمين إلى مستوى قياسي في الجلسة السابقة قبل شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي".

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2124.46 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4% إلى 2132.90 دولار، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وبلغت المعاملات الفورية مستوى قياسيا عند 2141.59 دولار للأونصة خلال الليل أمس الثلاثاء، لترتفع للجلسة الخامسة على التوالي، بحسب "رويترز".

وتباطأ نمو قطاع الخدمات الأمريكية قليلا في فبراير، وسط انخفاض في معدل التوظيف وتراجع الطلبيات الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير.

وحومت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهر واحد، مما يزيد الإقبال على شراء السبائك التي لا تدر عوائد.

ووفقا لتطبيق توقعات أسعار الفائدة الخاص بشركة إل.إس.إي.جي، يرى المتداولين احتمالا يبلغ 71% في إقدام البنك المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في يونيو ارتفاعا من 65% صباح أمس الثلاثاء.

وينصب تركيز المستثمرين على اليوم الأول لشهادة باول نصف السنوية أمام الكونجرس حول حالة الاقتصاد الأمريكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.1% إلى 879.46 دولارا للأونصة، وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 946.51 دولار، ونزل سعر الفضة 0.4% إلى 23.59 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك