البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: تطبيق إلكتروني لصرف المقررات التموينية لحاملي البطاقات مباشرة

صرف السكر على بطاقات
صرف السكر على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بعمل بتدشين تطبيق إلكتروني، يسمح بالصرف أون لاين من جانب حاملي البطاقات التموينية، ويستهدف أن يكون أكبر شبكة توزيع افتراضية كبقال تمويني أو منفذ جمعيتي، بهدف توفير السلع التموينية لحاملي بطاقات التموين.

صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد

وأكد المصيلحى، أنه يتم صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، حيث أنه مسموح بصرف السكر حتى 6 كيلو حسب عدد الأفراد المقيدين على بطاقة التموين.

صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر

وقال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إنه يتم أيضا صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 افراد فأكثر.

وأكد المصيلحي، أنه قريبا لن توجد هناك أزمة في مشكلة السكر مع إنتاج مصانع السكر من البنجر، واستمرار إنتاج السكر أيضا من القصب خلال الموسمين الجاريين.

91 مليار جنيه تكلفة دعم السكر بموازنة العام الحالي 

وأوضح، أن دعم الخبز ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام المالي الماضى إلى 91 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش على بطاقات التموين.

وأشار، الي أن ذلك رغم زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الخبز، كما توفر الوزارة السلع التموينية شهريا للمستفيدين من منظومة الدعم.

دراسة عمل لوجو موحد لبقالي التموين

وتابع، أنه يتم حاليا دراسة عمل لوجو موحد لبقالي التموين على غرار مشروع جمعيتي، وفي نفس الوقت تم فتح باب قبول طلبات بقالي التموين الراغبين في الانضمام لمشروع جمعيتي في حالة توافر الشروط الخاصة بالمشروع.

ويصل عدد بقالي التموين على مستوى الجمهورية إلى 33 ألف، بينما عدد منافذ جمعيتي يصل إلى 8225 منفذا حتى الآن تم افتتاحها خلال المراحل الأربع من المشروع، وجار حاليا استلام طلبات المرحلة الخامسة من المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك