البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر تستهدف 7.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الغاز والبترول في 2024-2025

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تستهدف استثمارات أجنبية بقيمة 7.5 مليار دولار في قطاع الغاز والبترول خلال العام المالي المقبل.

أضاف الملا، أن مصر تسعى إلى تعزيز مساهمة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول 2035، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأوضح الوزير، خلال تصريحاته عقب مشاركته في منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، أن أكبر التحديات التي تواجه صناعة الغاز في العالم هو تحقيق التوازن المنشود بين تأمين إمدادات الطاقة والتحول في مجال الطاقة، وفي ظل الضغوط المتزايدة ودعوات التخلي عن الوقود الأحفوري التي أدت إلى نقص الاستثمار في تنمية موارد البترول والغاز عالميا، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد الملا، على اهتمام الحكومة بالتحول في قطاع الطاقة واهتمام الشركات العالمية بالاستثمار في مصر، متوقعا استمرار استثمارات تلك الشركات عند نفس مستوى العام الماضي.

وأوضح الوزير أن استراتيجية مزيج الطاقة تتضمن كل أنواع الطاقة والبداية بالطاقة الأحفورية الأصلية سواء الغاز أو الوقود التقليدي، بجانب الطاقات الجديدة والمتجددة، وتعمل عليها وزارة الكهرباء حيث يجري التوسع في توليد الطاقة من الشمس والرياح، بالإضافة إلى المحطة النووية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك