البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

منتدى الدول المصدرة للغاز يعلن عن رفضه وضع سقف للأسعار

منتدي الدول المصدرة
منتدي الدول المصدرة للغاز

رفض منتدى الدول المصدرة للغاز، قبول التدخل المصتنع في عمل أسواق الغاز، أو وضع سقف لأسعار الغاز، مؤكداً أهمية حماية البنية التحتية للغاز.

وأكد المنتدى، في إعلان نتائج القمة السابعة لرؤساء الدول والحكومات والتي عقدت في الجزائر، على أهمية حماية البنية التحتية الحيوية للغاز، بما في ذلك البنية التحتية العابرة للحدود، لضمان موثوقيتها واستدامتها، فضلاً عن تعزيز التعاون الدولي في مجال تخفيض المخاطر والوقاية من الكوارث الطبيعية، والإخفاقات التكنولوجية، والتهديدات التي من صنع الإنسان، بما في ذلك الهجمات المتعمدة، وإساءة استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات"، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأدانت الدول المصدرة للغاز، الإجراءات الأحادية الجانب وغير المسبوقة والتدابير المالية "التي تُبَرَر على أنها لضمان أمن إمدادات الطاقة على حساب قواعد سوق الغاز"، إضافةً لإدانتها جميع القيود الاقتصادية الأحادية المتخذة دون موافقة مسبقة من مجلس الأمن الدولي، والتي تؤثر سلباً على استغلال الحقول وتجارة الغاز.

كما شدد الأعضاء، على رفض استخدام تغير المناخ كمبرر لتطبيق تدابير تعوق الاستثمار في مشاريع الغاز، بالإضافة إلى ذلك، رحب رؤساء الدول والحكومات بانضمام السنغال وموريتانيا وموزامبيق إلى المنتدى.

ويضم منتدى الدول المصدرة للغاز 12 دولة هي: روسيا والجزائر وبوليفيا وفنزويلا ومصر وإيران وقطر وليبيا ونيجيريا وترينيداد وتوباغو وغينيا الاستوائية والإمارات، وتسيطر هذه الدول على نحو 70% من احتياطيات الغاز في العالم، و52% من صادرات الغاز الطبيعي المسال، و47% من إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك