البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل» تكشف حقيقة تأجيل تنفيذ مشروع سكة حديد «سملا – جرجوب»

أرشيفية
أرشيفية

نفت وزارة النقل، ما تناولته عدد من المواقع الالكترونية تحت عنوان " مصر تؤجل تنفيذ مشروع سكة حديد سيوة – جرجوب " توفيراً للنفقات.

وأكدت وزارة النقل، في بيان، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن اسم المشروع الي ذكر هو مشروع خط سكة حديد سيوه- جرجوب، في حين أنه مشروع إنشاء خط سكة حديد جديد سملا- جرجوب وإعادة تأهيل خط سملا - السلوم بطول اجمالي 300 كم .

وأوضحت، أن المشروع مدرج بالفعل بخطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتم الإنتهاء من إعداد التصميمات واعداد كافة الدراسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والفنية الخاصة بالمشروع.

أضافت، أنه تم البدء في تنفيذ وإنشاء خط سكة حديد سملا- جرجوب بطول 26.300 كم، من كم 67.200 على خط سملا - السلوم "بالقرب من محطة سكة حديد زيوار" باتجاه  ميناء جرجوب، و يتم تنفيذ هذا المشروع في إطار المشروع الشامل لإنشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب، ومنها ميناء جرجوب البحري ومشروع إنتاج الهيدروچين الأخضر من الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة " الرياح - الشمس".

وأهابت وزارة النقل، بوسائل الإعلام المختلفة، تحري الدقة فيما ينشر من أخبار تخص وزارة النقل والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية حتي لا تتسبب المعلومات المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك