البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط.. والخام الأمريكي يتجه لمكاسب أسبوعية 4%

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، الأول من مارس لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية طفيفة، وسط متابعة آخر التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ومستجدات الطلب على الخام.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 82.22 دولار للبرميل كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.3% مسجلة 78.50 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويحوم برنت بفارق مريح فوق مستوى 80 دولاراً منذ 3 أسابيع، ولم يكن للصراع في الشرق الأوسط سوى تأثير طفيف على تدفقات الخام في ظل الهجمات على حركة الشحن بالبحر الأحمر.

وفي الوقت الذي يتجه فيه خام برنت لتسجيل مكاسب أسبوعية طفيفة، يتجه الخام الأمريكي للارتفاع 4% عن الأسبوع الجاري.

وكشفت البيانات الاقتصادية في الصين انكماش النشاط الصناعي لخامس شهر على التوالي، بما يزيد الضغوط على صناع السياسة في بكين لتقديم المزيد من التدابير التحفيزية.

وفي سياق منفصل، أظهر مسح لوكالة رويترز أن إنتاج أوبك ارتفع 90 ألف برميل يومياً إلى 26.42 مليون برميل يومياً مقارنة بمستويات يناير.

وفيما يتعلق بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الولايات المتحدة تتحقق من التقارير أفادت بقيام القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على أشخاص لدى انتظارهم تسلم مساعدات غذائية في غزة، مضيفاً أنه يعتقد أن الواقعة الدامية ستعقد محادثات وقف إطلاق النار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك