البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الصناعة يشارك بجلسة دعم مصايد الأسماك خلال مؤتمر منظمة التجارة العالمية

وزير التجارة يشارك
وزير التجارة يشارك بالجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، في الجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك المنعقدة على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية والذي يقام خلال الفترة من 26-29 فبراير الجاري.

وأوضح الوزير، أن الجلسة استهدفت التوصل إلى اتفاق خاص بالقضاء على الدعم الذي يساهم في الصيد الجائر والقدرات المفرطة في الصيد، حيث سيكون هذا الاتفاق مكملا للاتفاق الذي تم الوصل اليه خلال المؤتمر الوزاري الثانى للمنظمة الخاص بدعم مصايد الأسماك والذي تناول الصيد غير القانوني غير المخطر عنه وغير المنظم.

واستعرض سمير، أبرز الاهداف الرئيسية للموقف المصري في هذا الصدد والتي تشمل ضمان وجود أكبر قدر ممكن من المرونة والاستثناءات للدول النامية والتى يمكن من خلالها للجانب المصري تحقيق أهدافه التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير حيز من السياسات التى تمكنه من دعم اسطول  الصيد المصري بما يحقق طموحاته الحالية والمستقبلية فى استغلال الموارد السمكية البحرية والمساهمة فى توفير أكبر قدر ممكن من الأمن الغذائي.

أضاف، أن أهم الأهداف الرئيسية للموقف المصري، تتضمن أيضا العمل على تقسيم الدول الأعضاء إلى فئتين، ووضع التزامات خاصة بكل فئة، بحيث تكون الفئة الاولى الخاصة بكبار الدول المانحة للدعم ذات التزامات متشددة ومسؤوليات أكبر نتيجة كونها المتسبب الأكبر فى الصيد الجائر والقدرات المفرطة للصيد، إلى جانب العمل على ألا تشكل المرونة المستندة لعنصر الاستدامة ثغرة لكبار الدول المانحة للدعم في الاستمرار في تقديمه والحد من ذلك.

وزير الصناعة يؤكد التزام مصر بجهود تعزيز قدرة النظام التجاري متعدد الأطراف

من ناحية أخرى، عقد الوزير، لقاءً مع الدكتورة إنجوزى إيويلا مدير عام منظمة التجارة العالمية، حيث أكد التزام مصر بجهود تعزيز قدرة النظام التجاري متعدد الأطراف على الاستجابة للتحديات والأزمات المتلاحقة التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الأزمات الجيوسياسية، والصحية، وأزمة الغذاء العالمية.

ولفت، إلى ضرورة تعزيز الأمن الغذائي في كافة الدول الأعضاء لا سيما الدول الأقل نمواً والدول النامية المستوردة الصافية للغذاء، من خلال إعطاء هذه الدول القدر المناسب من المساحة والأدوات لوضع استراتيجيات ملائمة تمكنها من زيادة إنتاجها المحلي من السلع الاستراتيجية.

وزير التجارة يشارك بالجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك
وزير التجارة يشارك بالجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك
وزير التجارة يشارك بالجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك
وزير التجارة يشارك بالجلسة الخاصة بدعم مصايد الأسماك

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك