البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الرياضة يناقش استعدادات مشاركة مصر فى دورتى الألعاب الإفريقية والأوليمبية

 استعدادات مشاركة
استعدادات مشاركة مصر فى دورتى الألعاب الإفريقية والأوليمبية

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع  أعضاء اللجنة العلمية للوزارة واللجنة الفنية باللجنة الأوليمبية المصرية، لاستعراض  الرؤى والاستراتيجية المتعلقة بالتخطيط العلمى لإعداد أبطال مصر الرياضيين استعدادا لمختلف البطولات من حيث النواحى البدنية والفنية والذهنية.

وتابع الوزير خلال الاجتماع، الاستعدادات الجارية على قدم وساق بشأن مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها بدولة غانا العام الجارى، وتطلعات الجميع لحصول البعثة على أكبر عدد من الميداليات، وتصدر جدول الترتيب أسوةً بمشاركات مصر فى النسخ الماضية.

وتطرق اللقاء، لمناقشة موقف تأهل لاعبى مصر الدوليين على مستوى المنافسات الفردية والجماعية لأولمبياد باريس 2024، ورؤية وزارة الشباب والرياضة والتى تتسق مع خطة اللجنة الأوليمبية فى الظهور الأمثل فى أكبر محفل رياضى على مستوى العالم، وحصد الميداليات الأوليمبية.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، على الاهتمام البالغ بأبطال مصر الرياضيين فى جميع الألعاب، والحرص على توفير البيئة المناسبة والأجواء المحفزة لهم وتنفيذ برامجهم التدريبية وفق ما هو محدد لهم، سعياً لاستكمال مسيرة الإنجازات التى تشهدها الرياضية المصرية فى ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية.

ولفت الوزير، إلى حالة التناغم بين الوزارة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية، واتفاق الرؤى حول أهمية الالتزام بجميع المعايير العلمية فى تقييم اللاعبين وأداءهم ووضع البرامج التدريبية والتأهيلية التى يحتاجونها فى ضوء تطوير الأداء والمحافظة على مستوياتهم الرياضية، مشيرا إلى حرص جميع أطراف المنظومة الرياضية على تحقيق مزيد من التقدم والتطور  للرياضة المصرية على مستوى الأداء الفنى والانجازات الفريدة.

وناقش اللقاء، برامج تطوير الخطط والمعسكرات التدريبية للاعبين والمحددة من قبل الاتحادات الرياضية المختلفة، والتأكيد على توفير كل ما يلزم لتنفيذها فى أوقاتها المحددة.

 استعدادات مشاركة مصر فى دورتى الألعاب الإفريقية والأوليمبية
استعدادات مشاركة مصر فى دورتى الألعاب الإفريقية والأوليمبية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك