البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: إطلاق مشروعات جديدة للبتروكيماويات الفترة المقبلة

اجتماع لإعتماد الموازنة
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ«القابضة للبتروكيماويات»

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية التى تحقق القيمة المضافة والتنمية المستدامة، ويأتى على رأسها مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة "MDF" والذي بلغت نسبة التنفيذ فيه حوالى 97% تمهيداً لدخوله على الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2024-2025.

أضاف الملا، أن قطاع البترول نجح فى تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام 2040، وذلك وفقا لمتطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض، لافتاً إلى أن هناك زخم وتوجه عالمى نحو التوسع فى مشروعات البتروكيماويات الخضراء.

فرص استثمارية جاذبة بمشروعات البتروكيماويات في مصر

 وأشار، إلى أن قطاع البتروكيماويات المصرى لديه من الفرص الاستثمارية الجاذبة فى هذه المشروعات فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تتخذها الدولة، فضلاً عن توافر البنية الأساسية اللازمة وموقع مصر الاستراتيجي وقربها من الدول المنتجة والمستهلكة.

وخلال أعمال الجمعية، استعرض المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة، أهم المشروعات التى تهدف إلى تحقيق معدلات نمو وتشغيل مرتفعة فى إطار خطة تنمية صناعة البتروكيماويات فى مصر من خلال إقامة المشروعات الكبرى والترويج لها.

وتشمل المشروعات، مشروع انتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة "MDF" ومشروع العلمين لمنتجات السليكون، مجمع العلمين للبتروكيماويات، مشروع إنتاج الصودا أش، مشروع شمال ابو قير للمغذيات الزراعية، مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء، مشروع انتاج مشتقات الميثانول، مشروع انتاج الايثانول الحيوى ومشروع انتاج وقود الطائرات المستدامة SAF.

وفي هذا الصدد، أشار إلى تطور الأعمال بهذه المشروعات، مؤكداً على دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لقطاع البتروكيماويات في تنفيذ هذه المشروعات مما سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة التي تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية، وكذا الصناعات الصغيرة والمتوسطة مثل صناعة البويات والمواد اللاصقة ومواد الطباعة والمطاط والمنسوجات والصناعات البلاستيكية والصناعات المغذية للسيارات والمواد المانعة للتجمد والزجاج والمنظفات وغيرها، وتصدير الفائض من منتجاتها الحيوية المتنوعة سواء البتروكيماوية أو البترولية.

وأوضح، أن الشركة تولى الأنشطة المتعلقة بحماية البيئة وبرامج السلامة والصحة المهنية أهمية كبرى، جنبا إلى جنب مع توسعها بالمشروعات البتروكيماوية، وتضمن ذلك حرص الشركة القابضة متابعة مؤشرات سلامة العمليات بشركاتها التابعة، ونمو معدلات الإنتاج وفق أفضل النظم والممارسات البيئية العالمية المتبعة لضمان التشغيل الآمن وسلامة العاملين، بالإضافة إلى الاستمرار في خطوات تنفيذ النظام المتكامل لإدارة الموارد والأصول بجميع شركاتها التابعة، والتنسيق الكامل معها للانتهاء من تنفيذ النظام في ضوء ما يوفره من تقارير ومؤشرات محدثة باستمرار تمكن متخذي القرار من إنجاز الأعمال وتفادي المعوقات، تحقيقاً لأهداف التحول الرقمي ضمن خطة تحديث وتطوير قطاع البترول.

اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ"القابضة للبتروكيماويات"
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ"القابضة للبتروكيماويات"
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ"القابضة للبتروكيماويات"
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ
اجتماع لإعتماد الموازنة التخطيطية لـ"القابضة للبتروكيماويات"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك