البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع الدولار وتراجع الجنيه الإسترليني مع ترقب أسبوع حافل ببيانات اقتصادية

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

ارتفع الدولار، اليوم الاثنين، مع ترقب أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية المهمة التي ستوفر المزيد من الدلالات لرسم توقعات أسعار الفائدة العالمية، مع التركيز على بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وتصدر بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو المعيار المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" لقياس التضخم، يوم الخميس، وتشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر 0.4% على أساس شهري، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

كما يحفل الأسبوع ببيانات التضخم في منطقة اليورو واليابان وأستراليا، إلى جانب قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي "البنك المركزي" وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين.

تراجع الدولار الأسترالي

ومع ارتفاع الدولار على نطاق واسع قبيل صدور البيانات، تراجع الدولار الأسترالي 0.16% إلى 0.6553 دولار والنيوزيلندي 0.5% إلى 0.6167 دولار.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.03% إلى 1.26675 دولار، بينما ارتفع اليورو 0.02% إلى 1.0823 دولار.

وتصدر بيانات أسعار المستهلكين على مستوى اليابان غدا الثلاثاء، ومن المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم الأساسي إلى معدل سنوي عند 1.8% في يناير، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2022.

ارتفاع الين الياباني

وارتفع الين بشكل طفيف في أحدث التعاملات إلى 150.47 للدولار، بعد أن انخفض بالفعل بأكثر من 6% هذا العام بسبب الفارق الصارخ في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 20% تقريبا أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في مايو، مقارنة بنسبة 90% تقريبا قبل شهر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك