البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أمان القابضة تحقق إيرادات بقيمة 4.6 مليار جنيه خلال 2023

أمان القابضة تحقق
أمان القابضة تحقق إيرادات بقيمة 4.6 مليار جنيه خلال 2023

أعلنت شركة أمان القابضة، عن تحقيق إيرادات تتجاوز 4.6 مليار جنيه خلال عام 2023، مع زيادة رأس المال ليصل إلى نحو 1.065 مليار جنيه.

وكشفت الشركة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، عن ارتفاع حجم التسهيلات الائتمانية إلى 9 مليارات جنيه، بالإضافة إلى إصدار 3 عمليات توريق سندات ليصل إجمالي إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه.

4.9 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر

وأشار حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في شركة أمان القابضة، إلى توسع نشاط التمويل متناهي الصغر في عام 2023 بنسبة 35%، حيث وصل إجمالي قيمة التمويلات إلى 4.9 مليار جنيه، وذلك من خلال 200 فرع منهم 40 فرع تم إنشاؤهم خلال العام الماضي. 

وقامت الشركة، بإبرام عدد من الشراكات الرئيسية مع كيانات مالية مهمة، منها الصندوق الاجتماعي وشركة مصر للتأمين والبنك الزراعي المصري وبنك البركة وبنك QNB الأهلي وإيجي بنك لتوسيع نطاق خدامتها؛ بينما نجح نشاط التمويل الإسلامي في إتمام أكثر من 1700 معاملة بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون جنيه، من خلال 7 فروع فحسب.  

4 مليارات جنيه حجم التمويل الاستهلاكي

ونوه مغازي، إلى أن نشاط التمويل الاستهلاكي حقق نموًا ملحوظًا بإجمالي اصدارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه، حيث زاد عدد العملاء بنسبة 38% بإجمالي عدد الفروع 229 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية، كما تم عقد شراكات جديدة مع أكثر من 500 تاجر وعلامة تجارية.

وتقوم الشركة بتفعيل "المحافظ الالكترونية" لشركائها مثل شركة اتصالات والبنك التجاري الدولي داخل فروعها للتسهيل على العملاء استخدام المدفوعات الإلكترونية، ولدعم قيم الشمول المالي والاقتصاد غير النقدي تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

المدفوعات الإلكترونية تسجل 41 مليار جنيه

من جانبه، أوضح محمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا في أمان القابضة، أن نشاط المدفوعات الإلكترونية حقق نموا بنسبة 32% ليتجاوز 41 مليار جنيه، وتمكن من إتمام 550 مليون معاملة. 

ونوه وهبي، إلى قيام الشركة بتمويل أكثر من 2000 تاجر للمدفوعات الإلكترونية عن طريق التمويل الأصغر "نانو"، فيما وصل عدد مرات تحميل تطبيق AMAN SuperApp إلى أكثر من 1.8 مليون، مع زيادة في عدد العمليات بنسبة أكثر من 180%، بينما بلغت قيمة المعاملات من خلال التطبيق أكثر من نصف مليار جنيه بزيادة أكثر من 250% خلال العام الماضي.

وتواصل أمان، التزامها بخططها التوسعية، مع التركيز على تعزيز حصتها في السوق المصرية وإطلاق منتجات وخدمات جديدة خلال عام 2024، كما تستهدف الشركة إنشاء أمان للصكوك، لتعزيز جهودها في تحقيق الشمول المالي ودعم النمو والتوسع المستمر.

ومن المتوقع تحقيق جزء كبير من هذا الهدف بعد الحصول على رخصة البنك الرقمي واستكمال جميع الترتيبات اللازمة لبدء الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على استكمال الخطط التوسعية لأسواق جديدة خارج البلاد، بالتوسع إلى السوق السعودية من خلال الحصول على رخصة بدء التشغيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك