البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"محلب "يستعرض المشروعات الصينية المقرر طرحها بمؤتمر مصر الإقتصادى

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

ترأس اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لـ "وحدة الصين" بمجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي (مقرر الوحدة)، والتجارة والصناعة، والبترول، والصحة، والكهرباء، والنقل، وممثلين عن عدد من  الوزارات والهيئات المصرية.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن  رئيس مجلس الوزراء أكد على اهمية الاجتماع في ضوء الاعداد الجاري للزيارات الرسمية الصينية الى مصر ومن بينها مشاركة وزير التجارة الصيني في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية الى الصين، ووجه بضرورة ترتيب أولويات التعاون المقترحة وفقا للاحتياجات التنموية المصرية وفي ضوء مقترحات التمويل المعروضة من قبل الجانب الصيني.

وخلال الإجتماع تم استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين  خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الاساسية والتصنيع والاستثمار الصيني المباشر في مصر.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على توجيه دعوة لوفد من المسئولين والخبراء الصينيين للاتفاق على المشروعات التي سيتم طرحها على الجانب الصيني خلال زيارة وزير التجارة للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك