البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القضاء الإداري" يقضي بوقف انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة بقبول الدعوى القضائية المقامة من الصحفي أشرف أنور فهمي وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين، والتي يطالبون فيها بوقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب ستة أعضاء بمجلس الإدارة ونقيب الصحفيين وإجراء انتخابات على 12 عضوًا بالمجلس والنقيب .

وقد استندت الدعوى لنص المادة 43 من قانون النقابة، التي تنص على أن مدة عضوية المجلس 4 سنوات، وتنتهي كل سنتين مدة عضوية نصف أعضاء المجلس، لتجرى انتخابات التجديد النصفي.

وكانت نقابة نقابة "الصحفيين"  قد أعلنت فى نهاية فبراير الماضى أن اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقيب والتجديد النصفى لأعضاء مجلس النقابة (دورة مارس2015،إجتمعت فى اليوم الخامس والأخير الإثنين 23 فبراير الجارى، لتلقى طلبات التنازل والطعون على المرشحين.

وقررت اللجنة فى النقابة وقتها بعد مراجعة المادة 37 من قانون النقابة رقم 76لسنة 1970 استبعاد محمد سيد أحمد خراجة وشهرته (محمد خراجة)، لصدور حكم تأديبى ضده، خلال الثلاث سنوات  السابقة على ترشحه .

وقضت محكمة القضاء الإدارى بصفة مستعجلة بإلغاء القرار الخاص باللجنة المشرفة على إنتخابات نقابة الصحفيين بإستبعاد الصحفى محمد خراجة من قائمة الترشيح فى إنتخابات مجلس النقابة وإدراج أسمه فى عضوية المرشحين فى الإنتخابات ، وينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

وكان عدد من كبار الصحفيين ورموز المهنة قد أعلنوا تضامنهم مع الدعوى وعلى رأسهم “عبد المحسن سلامة” عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و”حاتم زكريا” وكلاء النقابة السابقين، وطالبوا بضرورة وقف إجراء انتخابات التجديد النصفي لستة أعضاء فقط والنقيب، مع ضرورة إجراء الانتخابات على كل مقاعد مجلس إدارة النقابة بالإضافة لنقيب الصحفيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك