البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

صان مصر توقع مذكرة تفاهم مع Siemens لتقديم الحلول الذكية لترشيد الطاقة

مذكرة تفاهم بين شركة
مذكرة تفاهم بين شركة مصر «صان مصر» وشركة Siemens

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر "صان مصر"، وشركة Siemens العالمية، لتقديم الحلول الذكية لترشيد الطاقة، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر إيجبس 2024.

وقع مذكرة التفاهم، المهندس خالد إبراهيم رئيس شركة صان مصر، والمهندس محمد خليفة العضو المنتدب للصناعات الرقمية بشركة Siemens للصناعات الرقمية بالشرق الأوسط، ووائل عمر المدير العام التنفيذي للشركة.

ويأتى التوقيع في إطار السعى المستمر لصان مصر لتطوير الخدمات التي تقدمها ضمن منظومة صناعة البترول فى مصر أو عبر مواقع عملها خارج مصر والتي تأتى، كذلك ضمن استراتيجية ورؤية وزارة البترول والثروة المعدنية ورسم خريطة طريق للتحول الرقمى وتنمية مهارات الكوادر البشرية في مجالات التحول الرقمى.

كما يأتي ذلك إستمراراً للنجاح الذى يحققه تعظيم الاعتماد على التحول الرقمى فى إدارة الأنشطة البترولية منذ عام 2016 مع انطلاق مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول واستغلال كافة الأفكار والحلول التكنولوجية الحديثة للاستفادة منها في تنفيذ وتشغيل المشروعات البترولية والتي تمثل نقلة نوعية للقطاع وجهود قطاع البترول لتحقيق الإستفادة من الرقمنة في إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والاستفادة من التطبيقات الرقمية فى مجال متابعة الانبعاثات وأنشطة معالجة المياه.

مذكرة تفاهم مع DNV العالمية لإصدار شهادات الحد من انبعاثات الميثان 

كما شهد الوزير، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر للصيانة "صان مصر" وDNV العالمية للتعاون فى مجال إصدار الشهادات الخاصة بالحد من انبعاثات غاز الميثان والغازات المصاحبة.

ويأتي ذلك ضمن أهداف استراتيجية ورؤية الوزارة نحو خفض الانبعاثات الكربونية والحد من انبعاثات الغازات المستمرة وتضمن المذكرة التعاون في مجال التفتيش والمراجعة وإصدار الشهادات الخاصة بالحد من انبعاثات غاز الميثان والغازات المصاحبة وكفاءة وتحسين استخدام الطاقة، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 للحفاظ علي البيئة والعمل علي دعم الخطة الخاصة بخفض الانبعاثات والتكامل لتقديم الخدمة لشركات قطاع البترول الشقيقة لدعم تنفيذ تلك التوصيات علي أكمل وجه.

وقع المذكرة، المهندس خالد إبراهيم رئيس شركة صان مصر، والمهندس هشام الجرواني نائب رئيس شركة DNV بشمال أفريقيا.

مذكرة تفاهم بين شركة مصر
مذكرة تفاهم بين شركة مصر "صان مصر" وشركة Siemens

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك