البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إفتتاح الدورة التدريبية للدبلوماسيين الأفارقة الفرانكوفون

جانب للحضور اليوم
جانب للحضور اليوم

افتُتحت اليوم الأحد الأول من مارس 2015 بمعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية دورة تدريبية في مجال الدبلوماسية لعشرين دبلوماسيًا من الدول الأفريقيـة الناطقة بالفرنسية (الفرانكوفون)، والتي تُنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية خلال الفترة من 1 إلي 12 مارس بالتعاون مع المعهد، حيث مَثَل المستشار محمد منير الوكالة في حفل الافتتاح، ويُشَارك في هذه الدورة دبلوماسيون من كل من بـوروندي، الجـابون، توجو، جيبوتي، تشاد، مالي، الكاميرون، جمهورية الكونغو، كوت ديفوار، السنغال، بوركينا فاسو، جزر القمر.

يتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالعلاقات المصرية الأفريقية، وسياسة مصر تجاه دول حوض النيل، أصول المراسم، المنظمات الأفريقية، دور مصر في منظمة الفرانكوفونية، وغيرها من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالعمل الدبلوماسي.  

قال السفير الدكتور حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بأن مصر حريصة على تقديم خبراتها الدبلوماسية للدول الأفريقية الشقيقة من خلال تنظيم الدورات التدريبية التي استفادت منها كافة دول القارة. 

كما نَوه بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر بجميع الدول الأفريقية الفرانكوفونية، مُشيدًا بإثراء الوزير الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للمنظمة الدولية للفرانكوفونية لهذه الدورة من خلال إلقاء محاضرة فيها.

يذكر أن هذه الدورة التدريبية قد تم تنظيمها ليستفيد الأشقاء الأفارقة من الخبرات المصرية المتميزة في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية في ضوء المكانة الراقية التي يتمتع بها معهد الدراسات الدبلوماسية علي المستوي الدولي والأفريقي، وتنعقد بعد أيام من اختتام دورة مشابهة للدبلوماسيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية (الأنجلوفون).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك