البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر تستهدف التوسع في استخدام التكنولوجيا بأنشطة صناعة البترول

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وعدد من مسؤولي الشركات اليابانية المشاركه فى مؤتمر ايجبس، حيث تم بحث فرص الاستثمار أمام الشركات اليابانية للعمل في صناعة البترول والغاز المصرية.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن هناك علاقة وطيدة بين مصر واليابان وتعاون مثمر مع الشركات اليابانية العاملة في مصر فى مجال الطاقة، خاصة استخدام أحدث التكنولوجيات فى مجالات البترول والغاز.

من جانبه، أوضح السفير الياباني أن هناك تعاون بين الشركات اليابانية وهيئة البترول المصرية فى عديد من الأنشطة البترولية، ونتطلع لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

كما عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع ويندر ساندو نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد لخطوط الإنتاج والتكنولوجيا العالمية والوفد المرافق، حيث تم استعراض إمكانية الشركة لما تمتلكه من خبرات تكنولوجية وحلول رقمية فى أنشطة البحث والاستكشاف وانتاج البترول والغاز.

وأكد الملا، أن قطاع البترول والغاز لديه استراتيجية واضحة تعتمد على توظيف واستخدام أحدث التكنولوجيات المبتكرة لزيادة معدلات الإنتاج، وأن شركة ويذرفورد من الشركات الرائدة فى هذا المجالات.

ومن جانبه أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويذرفورد عن سعادته بالتعاون مع قطاع البترول المصري، لافتاً إلى شركة ويذرفورد توفر التكنولوجيات المتطورة والحلول الرقمية فى أنشطة البحث والاستكشاف، وهناك تجارب ناجحة مع شركة بتروبل فى مشروعات تحسين كفاءة الطاقة، ونسعى إلى زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك