البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يلمع بفضل تراجع الدولار مع ترقب محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة السادسة على التوالي اليوم الأربعاء، بفضل تراجع الدولار والإقبال على شراء المعدن كملاذ آمن، وذلك قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي ”.

أوقية الذهب تسجل 2028.4 دولار

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2028.4 دولار للأونصة، وزادت أسعاره لتقترب من أعلى مستوياتها في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2039.1 دولار للأونصة، وفقا لـ "رويترز".

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الثالث على التوالي مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين من الخارج، وفقا لما نقلته “العربية.نت”.

وقال جيجار تريفيدي كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز، "انخفض مؤشر الدولار قليلا لذا فهو يدعم أسعار الذهب ونشهد بعض عمليات الشراء للملاذ الآمن أيضا بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط".

ويصدر اليوم محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير، وقد يحمل مزيدًا من المؤشرات حول موعد خفض أسعار الفائدة.

ووفقا لاستطلاع رأي أجرته رويترز، رجحت أغلبية ضئيلة من خبراء الاقتصاد المشاركين في الاستطلاع أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو، مع ذلك، يكمن الخطر الأكبر في أن يحدث الخفض الأول لسعر الفائدة في وقت لاحق عما كان متوقعا، فيما تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وعلى الرغم من التقدم "الملحوظ" في كبح التضخم في الولايات المتحدة، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن "هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به" لضمان استقرار الأسعار. كما حذر مسؤول آخر في الاحتياطي الفيدرالي من تأجيل خفض أسعار الفائدة لفترة طويلة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 903.58 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 981.82 دولار للأونصة، وصعدت الفضة 0.7% إلى 23.14 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك