البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع بعد زيادة الطلب مع ضعف الدولار واضطرابات الشرق الأوسط

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع تقريباً، اليوم الاثنين، حيث أدى التراجع الطفيف في الدولار الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية السبائك كملاذ آمن.

وصعد سعر الذهب 0.3 % إلى 2019.99 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 13 فبراير، وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4% إلى 2031.50 دولاراً للأونصة، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

في السياق، قال ييب جون رونج استراتيجي السوق في IG، إنه نظراً للتطورات الجيوسياسية الأخيرة التي تدعو إلى استمرار التوترات لفترة أطول، يجد المعدن الأصفر بعض الزخم المتجدد على تدفقات الملاذ الآمن.

وكانت أبلغت سفينة شحن مسجلة في المملكة المتحدة عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب قبالة اليمن يوم الأحد، في حين أفادت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقمها ترك سفينة قبالة اليمن بعد انفجار.

كما انخفض مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار في متناول المشترين الأجانب، وقد يرتفع الذهب إلى نطاق يتراوح بين 2027 دولاراً إلى 2031 دولاراً للأونصة، وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو.

كما ارتفعت معنويات السوق أيضاً بعد أن استأنفت الصين، أكبر مستهلك، التجارة بعد عطلة السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعاً.

بالنسبة للمعادن الأخرى، انخفض البلاديوم 0.3% إلى 903.04 دولار وارتفعت الفضة 0.7% إلى 956.66 دولاراً، وتراجعت العقود الآجلة 1.2% إلى 23.12 دولاراً للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك