البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

استقرار الدولار وسط ترقب بشأن الموعد المحتمل لخفض الفائدة

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

استقر الدولار، اليوم الاثنين، بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال صعب المراس، مما ألقى بظلال من الشك على الموعد الذي سيبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التيسير النقدي، في حين ظل الين ضعيفا بالقرب من المستوى النفسي المهم عند 150 للدولار.

ويحوم سعر الين حول مستوى 150 في الأيام القليلة الماضية، مما دفع المسؤولين إلى التعليق على تحركات العملة، وأبقى الأسواق في حالة تأهب لتدخل محتمل من جانب السلطات اليابانية لتحقيق استقرار للعملة، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وارتفع الين خلال اليوم 0.20% إلى 149.94 للدولار، لكنه لا يزال منخفضا بنحو 6% لهذا العام، بينما يحوم الين مقابل اليورو حول أدنى مستوياته في 3 أشهر عند 161.925.

واستهل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، الأسبوع دون تغير يذكر عند 104.20 بعد أن سجل 5 أسابيع متتالية من المكاسب، وارتفع المؤشر 3% هذا العام، إذ عدل المتعاملون توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة.

وتداول اليورو عند 1.0782 دولار، في حين وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.26205 دولار مرتفعا 0.16% خلال اليوم.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.15% إلى 0.6542 دولار أمريكي، في حين تقدم الدولار النيوزيلندي 0.24% إلى 0.6139 دولار أمريكي مع عودة الأسواق الصينية من عطلة طويلة بمكاسب متواضعة.

وانخفض اليوان الصيني مقابل الدولار،  لكن الخسائر كانت محدودة بفعل مؤشرات على زيادة الإنفاق في العطلات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك