البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

إقامة منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات بمنطقة رفح في شمال سيناء

مصر تقوم بتنفيذ منطقة
مصر تقوم بتنفيذ منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات بمنطقة رفح

قال محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، إن القوات المسلحة المصرية، تقوم بتنفيذ منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة.

وأوضح، أن هذا يأتي "لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري"، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وأكد المحافظ، على أن المنطقة الجاري إقامتها وتجهيزها تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدراية وأماكن مبيت للسائقين وتزويدها بوسائل المعيشية والكهرباء.

أضاف المحافظ، أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل إلى المحافظة بالطريق البري، بجانب وصول السفن عن طريق ميناء العريش البحري مع وصول الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

ونفت مصر في وقت سابق، الأنباء المتداولة بشأن بناء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة استعدادا لاستقبال لاجئين من رفح.

وأعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أمس الجمعة، نفي مصر القاطع لما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية، بشأن تشييد وحدات لإيواء الفلسطينيين، في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك في حالة تهجيرهم قسريا بفعل الهجوم الإسرائيلي عليهم في القطاع.

وأكد رشوان، أن "موقف مصر الحاسم منذ بدء العدوان هو الذي أعلنه رئيس الجمهورية وكل جهات الدولة المصرية عشرات المرات، ويقضي بالرفض التام والذي لا رجعة فيه لأي تهجير قسري أو طوعي للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارجه، وخصوصا للأراضي المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك