البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السعودية تتصدر قائمة الأمم المتحدة في نمو عدد السياح الدوليين خلال 2023

السياحة في السعودية
السياحة في السعودية

تصدرت السعودية، قائمة الأمم المتحدة للسياحة في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 مقارنة بعام 2019 للدول الكبرى سياحياً.

زيادة عدد السياح الوافدين للسعودية 56% خلال 2023

وحققت المملكة، ارتفاعاً بنسبة 56% في عدد السياح الوافدين في عام 2023 مقارنة بعام 2019، وذلك وفقاً لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر يناير 2024، كما أشار التقرير إلى تحقيق المملكة تعافيًا بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين خلال العام الماضي وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وساهمت الإنجازات البارزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة، في قيادة منطقة الشرق الأوسط للتعافي العالمي في مجال السياحة، باعتبارها المنطقة الوحيدة التي حققت نموًا يتجاوز مستويات ما قبل جائحة "كوفيد-19"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبلغت نسبة التعافي في أعداد السياح الدوليين 122% على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2023 مقارنةً بعام 2019.

100 مليار ريال إجمالي إنفاق زوار السعودية خلال 9 أشهر 

وشهدت مختلف الوجهات السياحية في المملكة، ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الزوار الوافدين والمحليين، كما حققت المملكة رقمًا قياسيًا جديدًا في إنفاق الزوار الوافدين بحسب بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي السعودي، حيث بلغ إجمالي إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.

وتأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة، ويعكس التزايد المعتبر في أعداد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة للمملكة وتنوعها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك