البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم ارتفاع آمال قرب خفض الفائدة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الخميس 15 فبراير، بدعم من ارتفاع آمال قرب خفض الفائدة بعد بيانات مبيعات التجزئة.

وأظهر تقرير لوزارة التجارة، أن مبيعات التجزئة الأمريكية انخفضت بنسبة 0.8% في يناير، متأثرة بالانخفاضات في وكلاء السيارات ومحطات خدمة البنزين.

وبعد هذه البيانات، ارتفعت الرهانات على خفض الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في مايو إلى 40%، في حين بلغت احتمالات خفض الفائدة لشهر يونيو حوالي 79%.

مؤشر S&P500 يحقق إغلاقاً قياسياً جديداً

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.9% أي ما يعادل 349 نقطة في جلسة الخميس محققاً أعلى مكاسب يومية في أسبوعين، فيما زاد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي.

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6% محققاً إغلاقاً قياسياً جديداً بالقرب من مستويات 5030 نقطة، وفقا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

أسهم Alphabet تفقد 40 مليار دولار في يوم واحد

وانخفض أسهم Google بنسبة 2.2% في جلسة الخميس ليتكبد أكبر خسارة يومية له منذ بداية شهر فبراير الحالي، وتفقد الشركة 40 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن قامت شركة الاستثمار Third Point بالتخارج من حصتها من شركة Alphabet بعد بيعها 900 ألف سهم من Google class A.

وتراجع سهم Cisco بنسبة 2.4% في جلسة الخميس إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، لتفقد الشركة 5 مليارات دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أعلنت الشركة عن خطط لخفض قوتها العاملة العالمية بنسبة 5% وخفض مستهدف إيراداتها السنوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك