البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

استقرار الدولار دون أعلى مستوى في 3 أشهر

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

استقر الدولار دون أعلى مستوى في 3 أشهر، اليوم الخميس، مع سعى المستثمرين لحساب متى سيبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة في الوقت الذي يعلق فيه مسؤولو البنك المركزي على بيانات التضخم الصادرة يوم الثلاثاء.

وابتعد الين عن أدنى مستوى له في 3 أشهر مقابل الدولار، والذي سجله يوم الثلاثاء رغم تعرضه لضغوط جديدة هذا الأسبوع، حيث أظهرت بيانات انزلاق الاقتصاد الياباني إلى الركود وانكماشه بشكل غير متوقع لربعين متتاليين بسبب ضعف الطلب المحلي، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأثارت بيانات التضخم الأمريكية، توقعات بأن يعلن الاحتياطي الفيدرالي أول خفض لسعر الفائدة في منتصف العام، وأظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% في يناير على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات بارتفاعها 2.9%.

وتتوقع السوق حاليا عدم خفض أسعار الفائدة في مارس، مقارنة مع رهانات بنسبة 77% قبل شهر على أن تخفيضات أسعار الفائدة ستبدأ في ذلك الوقت، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وظل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، متماسكا دون أعلى مستوى جديد له في 3 أشهر عند 104.97 والذي لامسه أمس الأربعاء، وذلك قبل صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يناير لاحقا اليوم الخميس، وبلغ المؤشر في أحدث التعاملات 104.69 نقطة.

وصعد الين 0.23% مقابل الدولار عند 150.26 مواصلا ارتفاعه بعد أن حذر مسؤولين في اليابان من تحركات الين "السريعة" في اليوم السابق، وعلى الرغم من الأرقام الضعيفة للناتج المحلي الإجمالي بشكل غير متوقع اليوم الخميس.

وتسبب هذا التراجع في خسارة اليابان للقبها كثالث أكبر اقتصاد في العالم، لتحل محلها ألمانيا.

فيما هبط الدولار الأسترالي بعد مجموعة ضعيفة من بيانات الوظائف، لينخفض 0.15% إلى 0.648 دولار، كما نزل الدولار النيوزيلندي 0.06% إلى 0.60825 دولار.

وسجل الجنيه الإسترليني في أحدث تداول 1.2558 دولار، قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا اليوم الخميس، ولم يطرأ تغير كبير على اليورو ليستقر عند 1.0727 دولار.

وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت بتكوين 0.67% إلى 52120.55 دولار، وصعدت إلى 52544.51 دولار في وقت سابق من الجلسة متجاوزة أعلى مستوى في 25 شهرا عند 52079 دولارا والذي لامسته أمس الأربعاء.

وتجاوز إجمالي القيمة المستثمرة في بتكوين تريليون دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك