البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في شهرين

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهرين، اليوم الخميس، مع تقييم المتعاملين لتصريحات متباينة لمسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن بيانات التضخم لشهر يناير، والتي أحبطت بعض الآمال في خفض قريب وكبير لأسعار الفائدة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1992.77 دولار للأوقية "الأونصة" بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر أمس الأربعاء، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2004.60 دولار للأوقية، وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاجو أوستان جولسبي، أمس الأربعاء، إن البنك المركزي سيظل على المسار لبلوغ معدل التضخم المستهدف عند 2% حتى لو كان التضخم أعلى قليلا من المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أضاف، أن على البنك المركزي توخي الحذر حيال الانتظار لفترة طويلة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.

 جاءت تصريحات جولسبي بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء والتي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

وتراجع الذهب نحو 1.4% بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، في أكبر انخفاض يومي له منذ الرابع من ديسمبر.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، وأرقام مؤشر أسعار المنتجين التي تصدر غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 0.3% إلى 886.46 دولار، وهبط البلاديوم 0.5% إلى 929.72 دولار، كما تراجعت الفضة 0.1% إلى 22.35 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك