البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب جماعية.. و S&P بالقرب من مستوياته القياسية

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الأربعاء 14 فبراير، مع استيعاب المستثمرين أن خفض معدلات الفائدة سيستلزم وقتاً أطول من المتوقع عقب بيانات التضخم يوم أمس.

كما ساهمت تصريحات رئيس الفيدرالي في شيكاغو بعودة المكاسب بعد أن أوضح أن طريق العودة إلى هدف التضخم البالغ 2% سيظل على المسار الصحيح، حتى لو كانت زيادات الأسعار أكثر سخونة قليلاً من المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر S&P 500 يستعيد مستويات 5000 نقطة

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 151 نقطة في جلسة الأربعاء بعد أن تكبد يوم أمس أكبر خسارة يومية في 11 شهراً، كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.3% محققاً أعلى مكاسب ومية في أسبوع.

وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.96% ليستعيد مستويات 5000 نقطة مجدداً ويغلق بالقرب من مستوياته القياسية مع تصدر مؤشر التكنولوجيا قائمة القطاعات الأعلى ارتفاعاً.

القيمة السوقية لشركة Nvidia تتجاوز 1.82 تريليون دولار

وزاد سهم Nvidia بنسبة 2.5% في جلسة الأربعاء لتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية بعد Microsoft وApple بعد أن تجاوزت قيمة شركة Alphabet.

وعند إغلاق الجلسة، وصلت القيمة السوقية لصانعة الرقائق الأمريكية 1.825 تريليون دولار، بينما بلغت القيمة السوقية لشركة Alphabet إلى 1.820 تريليون دولار.

وتترقب الأسواق صدور النتائج المالية لشركة Nvidia في 21 من فبراير الحالي وسط تفاؤل قوي بأن ترتفع أرباحها الصافية في الربع الرابع بنسبة 400% بدعم من الطلب القوي على الرقائق المستخدمة في حوسبة الذكاء الاصطناعي.

سهم Uber يحلق لأعلى مستوياته على الإطلاق

وقفز سهم Uber بنسبة 15% في جلسة الأربعاء ليصل إلى أعلى مستوياته في تاريخه، وتضيف الشركة 21 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلنت شركة خدمات مشاركة الركوب عن أول خطة على الإطلاق لإعادة شراء أسهمها بقيمة 7 مليارات دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك