البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر تبحث فرص التعاون مع جنوب أفريقيا بمجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي

رئيس هيئة الرعاية
رئيس هيئة الرعاية الصحية مع سفير جنوب أفريقيا

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، السفير بتشيكي جوزيف ماشيمباي، سفير جنوب أفريقيا لدى مصر، وفولوفهيلو ثيميلي، السكرتير الأول بالسفارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية المختلفة، وذلك في المقر الرئيسي لهيئة الرعاية بالقاهرة.

وناقش اللقاء، التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، وحوكمة النظام الصحي، ودور الهيئات الثلاث بمنظومة التأمين الصحي الشامل العامة "للرعاية الصحية، للاعتماد والرقابة الصحية، للتأمين الصحي الشامل"، والدور الاستراتيجي لوزارة الصحة والسكان، وأنظمة الرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة للخدمة.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه تم خلال اللقاء بحث فرص التعاون مع جنوب أفريقيا في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي وتناقل الخبرات الصحية.

تأسيس تحالف مع كبرى المستشفيات في جنوب أفريقيا للتكامل في خدمات السياحة العلاجية

ولفت، إلى أنه سيتم دراسة تأسيس تحالف مع كبرى المستشفيات في جنوب أفريقيا "Steiff Big Hospital" للتكامل في خدمات السياحة العلاجية واحتواء أسواق السياحة العلاجية لمرضى القارة كبديل عن السفر للهند وأوروبا.

السبكي: الانضمام لمجموعة البريكس فرصة ذهبية لجذب الاستثمارات الصحية من جنوب أفريقيا إلى مصر 

أضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه نستهدف عمل استثمار مشترك مع جنوب أفريقيا بإنشاء عيادات متخصصة لتقديم خدمات السياحة العلاجية في البلدين، مؤكدًا أن الوقت الحالي يمثل فرصة ذهبية لجذب الاستثمارات الصحية من جنوب أفريقيا إلى مصر بعد انضمامهما لمجموعة البريكس.

من جانبه، أشاد السفير بتشيكي جوزيف ماشيمباي، سفير جنوب أفريقيا لدى مصر، بالطفرة التي أحدثها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في كافة المجالات وعلى رأسها برنامج الرئيس للإصلاح الصحي الشامل، معربًا عن امتنانه لدعم الرئيس السيسي الكامل للجهود الرامية للنهوض بصحة القارة الأفريقية.

وأكد السفير، على موقف الرئيسين المصري والجنوب الأفريقي الموحد الداعم للقضية الفلسطينية وتعزيز تواصل المساعدات الإنسانية لغزة، مشيدًا بجهود القطاع الصحي المصري لاحتواء أعداد كبيرة من المصابين وتقديم أفضل خدمات صحية لهم.

وأكد على العمل خلال الفترة القادمة، على تفعيل علاقة استراتيجية بين المؤسسات الصحية في جنوب أفريقيا وهيئة الرعاية الصحية لتبادل الخبرات وريادة السياحة العلاجية في القارة.

بحث التعاون في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي بين مصر وجنوب افريقيا
بحث التعاون في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي بين مصر وجنوب افريقيا
بحث التعاون في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي بين مصر وجنوب افريقيا
بحث التعاون في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي بين مصر وجنوب افريقيا

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك