البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تجهز قرارات جديدة لترشيد الاستهلاك

مصر تجهز قرارات جديدة
مصر تجهز قرارات جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء

تقدمت وزارة الكهرباء، بمقترحات إلى مجلس الوزراء، لترشيد استهلاك الطاقة، ومن المزمع الإعلان عن قرارات جديدة خلال أيام.

فصل الكهرباء عن مباني المؤسسات التي انتقلت بالكامل إلى العاصمة الإدارية

وقالت مصادر حكومية، إن المقترح المقدم يتضمن التوصية بفصل الكهرباء عن المباني القديمة للمؤسسات والجهات التي انتقلت بالكامل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة وأن مبانيها الحالية لا تحتاج للكهرباء، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

إلزام المنشآت الرياضية بتخفيض استهلاك الكهرباء

كما تتضمن التوصيات، إلزام المنشآت الرياضية، والاستادات الرياضية، وملاعب كرة القدم، والصـالات المغطاة، بتخفيض استهلاك الكهرباء، والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات، والتنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهاراً بقدر الإمكان.

تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية 

وأوضحت المصادر، أن المقترحات تضمنت أيضاً التوصية بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

إلزام المولات التجارية بتخفيض الإضاءة القوية

وتضمنت المقترحات، التوصية بإلزام المولات التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهاتها، ونفس الأمر للمحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

أضافت، أن المقترحات المقدمة تسهم في تخفيض استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن 500 ميجاواط يوميا ما يسهم في الحد من تخفيف الأحمال الذي يتم بشكل يومي بنحو 2000 ميجاواط.

الإعلان عن قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أيام

ومن المزمع، أن يعلن مجلس الوزراء عن قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أيام، ويتولى المحافظون والوزراء المعنيون إعداد تقارير دورية يومية وأسبوعية، بنتائج تطبيق الإجراءات الواردة بهذا القرار، وعرضها على رئيس مجلس الوزراء.

وقالت المصادر، إنه تم إصدار توجيهات للوزارات والمصالح الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك