البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يقرر زيادة رأس المال إلى 6 مليارات جنيه

مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

وافق مجلس إدارة مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر» - ADIB-Egypt، على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن الزيادة قيمتها مليار جنيه موزعه على عدد 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهة للسهم الواحد.

أضاف، أن ذلك يأتي عن طريق توزيع أسهم مجانية تمويلا من صافي أرباح العام، وذلك بواقع 0.2 سهم لكل سهم أصلى من أسهم البنك قبل الزيادة.

زيادة رأسمال البنك المرخص به إلى 10 مليارات جنيه

كما وافق مجلس الإدارة، على مقترح زيادة رأسمال البنك المرخص به من 7 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه، بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه. 

ووافق أيضا، على اعتماد نموذج الإفصاح وفقا للمادة 48 من قواعد القيد والشطب بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال البنك المرخص من 7 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه، وكذلك المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه، مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في إجراء أي تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو أية جهة إدارية أخرى.

زيادة رأسمال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل

وشهد إجتماع مجلس الإدارة، الموافقة على زيادة رأسمال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل بـ 100 مليون جنيه، ليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 250 مليون جنيه وتبلغ مساهمة مصرف أبوظبي الإسلامي حالياً نسبة 98.66%.

كما وافق المجلس، على الدعوة إلى اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد، وتفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في تحديد زمان ومكان الانعقاد، و بنود الأعمال وتوجيه الدعوة للمساهمين.

وحقق مصرف أبو ظبي الإسلامي، أرباحا قبل الضرائب بقيمة 6.535 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023، مقابل 3.306 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للبنك، أن صافي أرباح للبنك بلغت 4.673 مليار جنيه بنهاية عام 2023، مقابل 2.189 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك