البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر حادة مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على خسائر حادة في جلسة يوم الثلاثاء 13 فبراير، لتفقد معظم مكاسب شهر فبراير الجاري بعد أن أدت قراءة أعلى من المتوقع لمعدلات التضخم إلى تراجع توقعات السوق بتخفيضات وشيكة في الفائدة، مما دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع.

وكشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل التي صدرت الثلاثاء، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 3.1% خلال يناير، بعدما بلغ 3.4% في قراءة ديسمبر، وأعلى من توقعات المحللين عند 2.9%، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وبعد صدور بيانات التضخم، انخفضت رهانات المتداولين على خفض سعر الفائدة في مايو بما لا يقل عن 25 نقطة أساس إلى 36.1%، من حوالي 58% قبل البيانات، بينما بلغت التوقعات لشهر يونيو 74.3%

مؤشر الداو جونز  يتكبد أكبر خسارة يومية في 11 شهراً

وتراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 1.35% أي ما يعادل 525 نقطة في جلسة الثلاثاء مسجلاً أكبر خسارة يومية في 11 شهراً، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.4% مسجلاً أسوأ جلسة له منذ بداية فبراير الحالي.

وهبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.8% مسجلاً أسوأ جلسة له منذ بداية فبراير الحالي بضغط من خسائر أسهم التكنولوجيا وأشباه الموصلات الحساسة لمعدلات الفائدة.

أسهم Magnificent Seven تخسر 206 مليار دولار في يوم واحد

وخسرت أسهم التكنولوجيا السبع الكبار الحساسة لمعدلات الفائدة والتي تعرف باسم " Magnificent Seven " نحو 206 مليارات دولار في جلسة الثلاثاء بضغط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة لأعلى مستوياته في شهرين.

وكان سهم Microsoft من بين أكبر الخاسرين مع تراجعه بنسبة 2.2% مسجلاً أكبر خسارة يومية في أسبوعين، كما تراجع سهم Amazon بنحو 2% ليفقد معظم مكاسب فبراير الحالي.

سهم Tripadvisor يقفز 14%

وقفز سهم Tripadvisor بنسبة 14% في جلسة الثلاثاء مسجلاً أعلى مكاسب يومية في 18 شهراً ليغلق عند أعلى مستوياته في عام كامل.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلنت الشركة أنها شكلت لجنة خاصة لمراجعة عملية استحواذ محتملة من قبل Liberty TripAdvisor Holdings، وهي جزء من إمبراطورية Liberty Media التي يديرها "جريج مافي"، والتي تمتلك منذ فترة طويلة حصة مسيطرة في شركة السفر وتبلغ قيمتها حالياً 3.1 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك