البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض جماعي لمؤشرات البورصات الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

 تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بعد أن دفعت قراءة أعلى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على أن الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة قريباً.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الجلسة بانخفاض 1%، مما أدى إلى تفاقم الضعف السابق، وقاد تراجع قطاع التكنولوجيا 2.7% الخسائر، بينما خسرت أسهم الخدمات المالية 1.7%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتفاقمت الخسائر، بعد أن أظهرت أرقام جديدة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بأكثر من المتوقع في يناير، إذ ضغط ارتفاع أسعار المساكن على المستهلكين.

وأغلقت كافة المؤشرات في المنطقة الحمراء، حيث انخفض مؤشر DAX الألماني بنحو 0.92%، وسجل مؤشر CAC الفرنسي خسائر بنحو 0.84%، كما هبط مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.81%.

وتصدرت أسهم قطاع التكنولوجيا التراجع، حيث انخفض مؤشرها 2.7% من أعلى مستوى في 23 عاماً الذي سجله في الجلسة السابقة.

وتراجعت أسهم شركة الرقائق "إيه.إس.إم.إل" وشركة أشباه الموصلات "بي.إيه" وإنفينيون بين 3 و5%، بعد أن قالت نظيرتها سيلترونيك إنها تتوقع انخفاض أرباحها قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك "بشكل كبير" في 2024، كما انخفض مؤشر الأسهم العقارية 2.5% إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر.

وصعدت الأسهم الأوروبية إلى ذروة عامين تقريباً في الجلسة السابقة، مدفوعة بصعود كبير في وول ستريت بفضل التفاؤل المرتبط بالذكاء الاصطناعي وتعليقات حذرة من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

ويتوقع المتعاملون حالياً، فرصة نسبتها 60% تقريباً لأن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في أبريل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك