البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

أخبار مصر

صندوق إعانات الطوارئ يقدم 2.216 مليار جنيه دعمًا للعمال منذ تأسيسه

اجتماع مجلس إدارة
اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال

أكد حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الاثنين، أن صندوق إعانات طوارئ العمال مٌستمرُ في حماية ورعاية العاملين الذين تتعثر مواقع عملهم بسبب تحديات، وذلك بدفع إعانات أجور لهم ،حتى تنهض المنشأت التي يعملون بها، وتعود عجلات الإنتاج فيها نحو الدوران بكامل طاقتها.

وقال الوزير، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تقديم الرعاية والحماية للعمال "جنود العمل والإنتاج"، موضحًا أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، التابع لوزارة العمل، واحدًا من أبرز أذرع الدولة المصرية في “الحماية والرعاية”.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير شحاتة، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

وأعلن مجلس الإدارة، في بيان، أن "الصندوق" أنفق منذ تأسيسه عام 2002، وحتى نهاية يناير 2024، مليارين و 216 مليون و 300 ألف جنيه، إستفاد منها 423 ألفًا و 670 عاملًا يعملون فى 3983 منشأة، كما أنفق الصندوق إعانات خلال الفترة من"1 يناير 2023 وحتى 31 يناير  2024" ، 35 مليونًا و 600 ألف جنيه، إستفاد منها 4 ألاف و 795 عاملاً يعملون في 17 منشأة ، وذلك في إطار الدور القومي الذي تأسس بسببه "الصندوق" بدفع أجور العمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات الخارجية والداخلية.

ويتمتع "الصندوق" بالشخصية الإعتبارية العامة ويتبع وزارة العمل، ويأتي من بين موارد تمويله نسبة 1% من الأجور الأساسية للعاملين بمنشآت القطاعات"العام والأعمال العام والخاص"،التى يعمل بها ثلاثون عاملاً فأكثر، تلتزم تلك المنشآت بسدادها إلى "الصندوق".

وأوضح “البيان”، أن  مجلس الإدارة، ناقش اليوم، الأوضاع المالية للصندوق، وكذلك الإعانات المُنصرفة للعاملين بالمنشآت ،وفقاً للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون بشأن منح الإعانات والتى تُحدِد تلك الإعانات بواقع 100 % من الأجر الأساسي للعمال داخل المنشآت المتعثرة، وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا ، كما أحُيط "المجلس" بإجمالى الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت منذ تأسيس "الصندوق".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك