البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك التجاري الدولي يقرر زيادة رأس المال إلى 30.4 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي مصر

 قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر CIB، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه ليصبح 30.431 مليار جنيه بزيادة قدرها 236.57 مليون جنيه بعدد أسهم 23.65 مليون سهم.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين، أن زيادة رأس المال لإتاحة الأسهم المستحقة للعاملين والمديرين عن عام 2020 والتي تمثل الشريحة الخامسة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

 الدعوة لعمومية غير عادية 25 مارس

كما وافق مجلس إدارة البنك، على دعوة العمومية غير العادية للانعقاد يوم الاثنين 25 مارس المقبل، للنظر في الموافقة على إصدار أدوات مالية أو قروض مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك.

يأتي ذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية السابقة، ويجوز أن تحتوي شروط الاصدار على مايلزم لإدراج الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند الشريحة الثانية وفقًا للحاجة.

29.66 مليار جنيه صافي ربح البنك التجاري الدولي خلال 2023

وكشفت القوائم المالية المجمعة لبنك التجاري الدولي مصر، عن العام الماضي، ارتفاع أرباح البنك بنسبة 83.42%، على أساس سنوي، حيث سجل صافي ربح بلغ 29.66 مليار جنيه خلال 2023، مقابل 16.17 مليار جنيه أرباحاً خلال العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك التجاري الدولي مصر من العائد خلال العام الماضي إلى 52.92 مليار جنيه، مقابل مايتجاوز 31 مليار جنيه خلال 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك