البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أرباح البنوك الأمريكية 45% بالربع الأخير من 2023

انخفاض أرباح البنوك
انخفاض أرباح البنوك الأمريكية 45% بالربع الرابع 2023

تراجعت أرباح البنوك الأمريكية 45% في الربع الأخير من 2023، حتى مع تراجع الضغط على المستهلكين وزيادة الثقة بأن الاقتصاد الأمريكي بإمكانه تجنب الركود على المدى القصير.

أرباح القطاع المصرفي الأمريكي تهبط إلى 38 مليار دولار

ووفقاً لبيانات BankRegData -مزود البيانات الذي يجمع التقارير ربع سنوية التي يجهزها المقرضون لشركة تأمين الودائع الفدرالية- التي نقلتها صحيفة Financial Times، تراجع إجمالي أرباح القطاع المصرفي الأمريكي إلى مستويات 38 مليار دولار في الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر، في أكبر تراجع فصلي على أساس سنوي منذ الربع الثاني من عام 2020، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وانخفضت الأرباح بفعل رسوم لمرة واحدة مرتبطة بأزمة البنوك الإقليمية التي وقعت العام الماضي، كما تراجعت بفعل زيادة 5 مليارات دولار في المخصصات لصالح القروض المعدومة، و4 مليارات دولار في محافظ الأوراق المالية للبنوك، وارتفاع التكاليف مع اتجاه البنوك لخفض العمالة وإعادة هيكلة عملياتها.

وتراجع إجمالي عدد الموظفين بدوام كلي لدى فروع البنوك الأمريكية بأكثر من 45 ألفاً العام الماضي، وأنفق Wells Fargo وحده أكثر من مليار دولار على التخفيضات الوظيفية غير المتوقعة في الربع الرابع.

ويشير الانخفاض في أرباح البنوك خلال الربع الماضي، إلى كيفية تأثير الارتفاع السريع لمعدل الفائدة على المقرضين، حتى مع إعلان JPMorgan أرباح سنوية قياسية العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك