البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التعليم» تتيح المواد التعليمية للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي إلكترونياً

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني، عن اتاحة "المواد التعليمية والتدريبية" في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى للفصل الدراسي الثاني، على موقعها الالكترونى وذلك عبر هذا الرابط.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بضرورة توفير جميع مصادر التعلم التى تساعد أبنائنا الطلاب في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية فى صياغة خرائط المعارف

ويتناول المحتوى، تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي، مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية فى صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة 

وحرصت الوزارة، في إطار المحتوى المقدم، على تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج، حيث تتنوع هذه الأسئلة لقياس نواتج التعلم المستهدفة بكافة مستوياتها المعرفية من تذكر وفهم بسيط إلى الفهم العميق، كما تشمل الأسئلة جميع المواضيع محل التقييم فى الوحدات الدراسية لتكون الاسئلة بمثابة أداة تعلم وتقييم ذاتي للطالب.

إتاحة الكتب الدراسية لكافة الصفوف الدراسية على موقع وزارة التعليم

وبالتوازي مع تسلم الطلاب الكتب الدراسية في المدارس، أعلنت الوزارة، إتاحة الكتب الدراسية لكافة الصفوف الدراسية على موقع الوزارة كخدمة إضافية للطلاب.

ووجه الدكتور رضا حجازي، رسالة للطلاب بمناسبة إطلاق المواد التعليمية والتدريبية للفصل الدراسي الثاني قائلا: "مرحلة البناء تعتمد بشكل أساسي على سواعد أبنائها وخاصة فئة الشباب، ولذا فإننا نعمل جاهدين على بناء جيل جديد يمتلك مهارات الحياة التي تمكنه من أدوات القرن الحادي والعشرين، ولا شك أن دور التعليم يعد دورا محوريا لتحقيق هذا الهدف، ومن هذا المنطلق فإننا نعمل على تطوير المنظومة التعليمية بكافة أدواتها من أجل تمكين أبنائنا من تعليم ذو جودة عالية".

وتابع الوزير: "أقدم لأبنائى الطلاب الخدمات التعليمية التي تسهم في ذلك إلى جانب الكتاب المدرسي من مواد تعليمية تتضمن المفاهيم الرئيسية بشكل مبسط يسهم في تأصيل الفهم العميق وييسر لهم عمليات التحصيل والتعليم، فضلا عن تدريبهم على مفردات ونوعيات من الأسئلة تكون بمثابة أداة للتعلم، وتحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها المعرفية من تذكر وفهم بسيط وفهم عميق.

وتابع: لا يغيب عن خواطرنا دائما رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال تقديم حزمة مميزة من المواد التعليمية من نسخ الكترونية مبسطة وقنوات تعليمية تقدم شرحا متميزا للمناهج الدراسية، بالإضافة إلى منصات الوزارة التي تبث المواد التعليمية بطرق متفردة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب واختلاف رغباتهم، وسوف نعمل دائما من أجل تحقيق مستقبل متميز لأبنائنا الطلاب لبناء مستقبل مشرق لبلدنا العزيز".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك