البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع الأسهم الأمريكية.. ومؤشر S&P 500 يلامس مستوى تاريخي

المؤشرات الأمريكية
المؤشرات الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية طفيفة في جلسة الخميس 8 فبراير، بدعم من النتائج القوية للشركات وبعد تقرير الوظائف لشهر يناير.

وأظهرت بيانات وزارة العمل انخفاض عدد الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة بمقدار 9 آلاف طلب إلى 218 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 3 فبراير، أي أعلى بقليل من التوقعات البالغة إلى 221 ألف طلب، مما يشير إلى استمرار زخم سوق العمل الأمريكي.

وأعلنت أكثر من نصف الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500 عن نتائجها حتى الآن، وحقق 81% منها أرباحًا أعلى من التوقعات، وفقا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر S&P 500 يلامس مستويات 5000 نقطة لأول مرة في تاريخه

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% أي ما يعادل 49 نقطة في جلسة الخميس ليغلق فوق مستويات 38700 لأول مرة في تاريخه.

كما صعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.06%، واستطاع خلال الجلسة ملامسة مستويات 5000 نقطة للمرة الأولى له على الإطلاق قبل أن يغلق عند مستويات 4998 نقطة.

وتصدر مؤشر الطاقة قائمة القطاعات الأكثر ارتفاعاً بدعم من مكاسب أسعار النفط الخام، فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% محققاً ثالث مكاسب يومية على التوالي.

أسهم Walt Disney تكسب 21 مليار دولار في يوم واحد

وقفز سهم Disney بنسبة 11% في جلسة الخميس محققاً أعلى مكاسب يومية في أكثر من 3 سنوات، لتضيف الشركة 21 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن فاقت أرباح عملاق الإعلام تقديرات وول ستريت وأعلنت عن خطة لإعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات دولار.

كما أعلنت عن زيادة في الأرباح بنسبة 50%، واستثمار في الألعاب وخطط لخدمة بث ESPN في عام 2025.

خسائر حادة لسهم PayPal

وهبط سهم PayPal بنسبة 11% في جلسة الخميس ليتكبد أكبر خسارة يومية له في 6 أشهر.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن توقعت الشركة أرباحًا معدلة ثابتة لعام 2024، مما خيب آمال المستثمرين الذين كانوا يأملون أن يعيد الرئيس التنفيذي المعين حديثًا إنعاش النمو مرة أخرى لشركة المدفوعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك