البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع 2% بعد رفض مقترح هدنة في غزة وبيانات المخزونات الأمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2%، اليوم الخميس، في الوقت الذي يقيّم المستثمرون تأثيرات رفض إسرائيل مقترحاً من حركة حماس لوقف إطلاق النار وتسجيل تراجع غير متوقع لمخزونات الوقود الأمريكية.

خام برنت يسجل 81.34 دولارًا للبرميل

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بقيمة 2.13 دولار بما يعادل 2.7 % إلى 81.34 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارين أو 2.7 % إلى 75.86 دولار للبرميل.

وتجاوز خام برنت مستوى 80 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ الأول من فبراير، مواصلاً مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وقصفت القوات الإسرائيلية مدينة رفح الحدودية جنوب قطاع غزة يوم الخميس بعدما رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مقترحاً يتعلق باتفاق هدنة.

وتعليقاً على ارتفاع أسعار النفط، قال تاماس فارجا المحلل لدى "بي.في.إم"، إن "الارتفاع في الفترة الأخيرة يعود إلى الرد الإسرائيلي على عرض حماس في جوابها على خطة السلام الأصلية، وهو ما يشي باستمرار الاضطرابات في البحر الأحمر بلا هوادة".

ووصل وفد من حماس برئاسة القيادي الكبير في الحركة خليل الحية يوم الخميس إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مصر وقطر حول وقف إطلاق النار، وفي مقابل التوترات السياسية، تلقت سوق النفط دعماً من انخفاض أكبر من المتوقع لمخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير انخفضت 3.2 مليون برميل إلى 127.6 مليون برميل، مقابل توقعات لانخفاض مليون برميل وانخفضت مخزونات البنزين 3.15 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 140 ألف برميل.

وأوضح فارجا، أن انخفاض مخزون الوقود وارتفاع مخزون الخام علامة على بدء أعمال صيانة في مصافي التكرير الأمريكية، مضيفا "صيانة مصافي التكرير في الولايات المتحدة ونقص الوقود في أوروبا قد يساعدا على الحفاظ على المعنويات الإيجابية في الوقت الحالي".

وفي روسيا، أدت الأضرار التي لحقت بمصافي تكرير نتيجة هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية والأعطال الفنية إلى زيادة صادرات النفط الخام عن الكميات المخطط لها في فبراير في توجه قد يؤثر، وفقاً لمحللين، على تعهد موسكو بخفض مبيعات الخام بموجب الاتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك