البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم من النتائج القوية للشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الأربعاء 7 فبراير، بدعم من النتائج القوية للشركات مع استمرار المستثمرين بالبحث عن إشارات جديدة حول موعد خفض الفائدة.

وأشار رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، إلى أنه يتوقع تخفيضين أو 3 تخفيضات في الفائدة هذا العام، بينما قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوغلر إن هناك حاجة إلى مزيد من الضمانات قبل خفض الفائدة، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وأعلنت أكثر من نصف الشركات المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عن نتائجها حتى الآن، وحقق 81% منها أرباحًا أعلى من التوقعات.

مؤشر ناسداك المركب يغلق فوق 15700 نقطة لأول مرة في عامين

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 156 نقطة في جلسة الأربعاء ليغلق عند مستوى قياسي جديد.

وص مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8% ليغلق حول أعلى مستوى في تاريخه بقيادة قطاعي التكنولوجيا والخدمات الاستهلاكية التقديرية.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.95% ليغلق فوق مستويات 15700 نقطة للمرة الأولى له في أكثر من عامين، ولكنه لا يزال أقل بنسبة 2% من إغلاقه القياسي البالغ 16057 الذي وصل إليه في نوفمبر 2021.

أسهم Ford تكسب 3 مليارات دولار في يوم واحد

وزاد سهم Ford بنسبة 6% في جلسة الأربعاء ليغلق عند أعلى مستوياته في 6 أشهر، لتضيف الشركة 3 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن كشفت صانعة السيارات الأمريكية عن توزيعات نقدية قوية ونتائج أفضل من التوقعات، إذ أعلنت Ford عن توزيع أرباح خاصة بقيمة 18 سنتًا للسهم الواحد بالإضافة إلى توزيعات أرباح عادية قدرها 15 سنتًا للسهم الواحد.

وبلغت ربحية السهم بالربع الرابع 29 سنتاً مقابل التوقعات البالغة 14 سنتاً للسهم، كما توقعت الشركة أن تتراوح أرباحها المعدلة قبل الفوائد والضرائب بين 10 و12 مليار دولار في عام 2024، لتتفوق على تقديرات وول ستريت.

وقفز سهم Roblox بنسبة 10% في جلسة الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في 3 أشهر عقب إعلان الشركة عن أرباح أعلى من التوقعات.

وبلغت إيرادات الشركة المطورة لألعاب الفيديو نحو 3.2 مليار دولار عن العام المالي بأكمله لتتفوق على التوقعات البالغة 3.4 مليار دولار.

كما حققت الشركة إيرادات من مبيعات عملتها الافتراضية التي تسمى "Robux" والتي يستخدمها اللاعبون لشراء مزايا داخل اللعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك