البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أرباح «توتال إنرجي» إلى 21.4 مليار دولار في 2023

توتال إنرجي
توتال إنرجي

سجّلت المجموعة الفرنسية "توتال إنرجي" صافي ربح قياسي جديد في عام 2023، بعد عام 2022 تاريخي، وهي نتائج تساهم فيها بشكل خاص استراتيجية الشركة للغاز المسال، في ظل انخفاض أسعار الغاز والنفط.

وحسّنت رابع أكبر شركة في العالم ربحها الصافي بنسبة 4% مقارنة بعام 2022، لتحقق 21.4 مليار دولار "19.8 مليار يورو" بحجم مبيعات قدره 237 مليار دولار، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وقال باتريك بوياني المدير التنفيذي للمجموعة، اليوم الأربعاء، إنّ مصدر هذه الإيرادات هو “نمو "سوق” المحروقات، وخصوصاً الغاز الطبيعي المسال والكهرباء".

وأشار بوياني في حديث للصحافة، إلى "أقل تكلفة إنتاج" في السوق في قطاع النفط، وإلى استراتيجية الشركة في شراء وبيع الغاز الطبيعي المسال.

ويعدّ هذا النمو مضلّلاً لأنّه يستفيد من أساس إيجابي يتمثّل في المقارنة مع نتيجة العام الماضي، والتي كان من الممكن أن تكون أعلى لو لم يتم خفضها بسبب الانخفاض الكبير في قيمة العملة المرتبطة بتراجع الأنشطة في روسيا.

وبناء على الأرباح المعدّلة خلال 2023، انخفض المؤشّر المرجعي للمستثمرين بنسبة 36% إلى 32.2 مليار دولار، مقارنة بعام 2022، وذلك بسبب توقّف الأنشطة الروسية في مجال الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك