البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات باستقرار حجم الإنتاج الأمريكي

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، في ظل توقعات بأن يظل نمو إنتاج النفط الأمريكي مستقراً إلى حد كبير حتى عام 2025، مما يخفف المخاوف من فائض المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.5% إلى 78.97 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتاً أو 0.6% إلى 73.72 دولار، وارتفع كلا الخامين قليلاً يوم الإثنين 5 فبراير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الثلاثاء 6 فبراير في توقعاتها للطاقة على المدى القصير، إن الإنتاج المحلي الأمريكي لن يتجاوز الرقم القياسي المسجل في ديسمبر 2023 والذي يزيد عن 13.3 مليون برميل يومياً حتى فبراير 2025.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة أيضاً توقعاتها لنمو إنتاج النفط المحلي في 2024 بمقدار 120 ألف برميل يومياً إلى 170 ألف برميل يومياً، وهو ما يقل بشكل حاد عن زيادة الإنتاج في العام الماضي البالغة 1.02 مليون برميل يومياً.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزون النفط في وقت لاحق اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مع تعافي الإنتاج من موجة باردة وبدء أعمال الصيانة في مصافي التكرير.

وفي هذه الأثناء، جهز وسطاء أمريكيون وقطريون ومصريون حملة دبلوماسية لتجاوز الخلافات بالشرق الأوسط وتحديداً في قطاع غزة.

ويتابع المتعاملون عن كثب الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة الهجمات على السفن في البحر الأحمر والتي عطلت حركة المرور عبر قناة السويس، وهي أسرع طريق بحري بين آسيا وأوروبا ويمر عبرها ما يقرب من 12% من التجارة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك