البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر ترجئ طرح مناقصة لإنشاء 6 محطات لتحلية مياه البحر

محطة تحلية مياه البحر
محطة تحلية مياه البحر

قال مسؤول حكومي، إن مصر أرجأت طرح مناقصة لإنشاء 6 محطات لتحلية مياه البحر على تحالفات عالمية، لتنفيذها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص "PPP"، إلى نهاية العام المالي الحالي، بدلًا من مارس المقبل.

وأوضح المسؤول، أن الحكومة تجري حاليًا بعض الدراسات الفنية على الأراضي المخصصة للمحطات، لتحديد مدى صلاحيتها وقدرات المحطات المستهدف تنفيذها عليها، استعدادًا للطرح في يونيو المقبل، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

أضاف: استهدفنا في الفترة الماضية طرح 6 محطات في الأسبقية الأولى التي تشمل أول دفعة من المرحلة الأولى لكن هذا العدد قد يتم زيادته، ولم نستقر بعد على عدد المحطات التي سنبدأ بها.

ولم يفصح المسؤول عن عدد التحالفات العالمية التي ستتنافس على محطات الأسبقية الأولى، موضحًا أن هذا الأمر سيحدد بعد الاستقرار على حجم المحطات التي سيتم طرحها أولاً.

واستكمل: "التحالفات المؤهلة مقسّمة إلى 4 فئات بناءً على سابقة أعمالها في مشروعات تحلية المياه وحجم المحطات نفسها، وسنسمح للتحالفات المتوافقة مع أحجام هذه المحطات بالمنافسة على المناقصة.

وتعمل مصر على تنفيذ خطة استراتيجية لتحلية مياه البحر، تتضمن طرح محطات بإجمالي طاقة 9 ملايين متر مكعب يوميًا بحلول عام 2050.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك