البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مع صعود الدولار

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، اليوم الثلاثاء، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وبخفض المتعاملون توقعاتهم بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي” سيخفض أسعار الفائدة بقوة هذا العام.

وظل سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2025.24 دولار للأوقية “الأونصة” بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 25 يناير في الجلسة السابقة، فيما انخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% إلى 2041.30 دولار للأونصة، وفقا لـ"رويترز".

وأظهرت بيانات صدرت أمس الاثنين أن نمو قطاع الخدمات الأميركي انتعش في يناير مع زيادة الطلبيات الجديدة وارتفاع معدل التوظيف، ولكن يبدو أن الموردين يتخلفون عن الركب ما أدى إلى ارتفاع أسعار المدخلات إلى أعلى مستوى في 11 شهرا.

وحام مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى له في 3 أشهر، ما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، بينما ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات فوق 4%.

ويترقب المستثمرون تعليقات مجموعة من المتحدثين باسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الثلاثاء، وعلى مدى بقية هذا الأسبوع، للحصول على مزيد من الدلائل حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 22.33 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 952.44 دولار والبلاتين 0.2% إلى 898.53 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك