البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع الأسهم الأمريكية.. و«تسلا» عند أدنى مستوى في 8 أشهر

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على خسائر جماعية في جلسة الإثنين 5 فبراير، وسط تقييم المستثمرين لمجموعة متباينة من نتائج الشركة وبعد أن عارض جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي التكهنات بشأن قرب تخفيضات الفائدة.

وقلصت بيانات سوق العمل القوي من رهانات خفض الفائدة بوقت قريب بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 353 ألف وظيفة خارج القطاع الزراعي متجاوزاً التوقعات بشكل كبير.

وأعلنت نصف الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500عن نتائجها حتى الآن، وحقق 80% منها أرباحًا أعلى من التوقعات ، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

الداو جونز يتراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق

انخفض مؤشر الداو جونز بنسبة 0.7% أي ما يعادل 274 نقطة في جلسة الإثنين ليتراجع من أعلى مستوى في تاريخه، وتراجعت أسهم Boeing بنسبة 1.3% بعد أن قالت إن خللًا جديدًا في الجودة في بعض طائرات 737 ماكس سيؤدي إلى تأخير بعض التسليمات.

كما تراجع مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% ولكنه تماسك فوق مستويات 4900 نقطة، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% ليفقد مستويات 15600 نقطة.

سهم Tesla يهبط لأدنى مستوياته في 8 أشهر

وهبط سهم Tesla بنسبة 3.6% في جلسة الإثنين إلى أدنى مستوياته في 8 أشهر، لتفقد الشركة 22 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن خفض Piper Sandler السعر المستهدف للسهم من 295 دولاراً إلى 225 دولاراً مشيرة إلى انخفاض توقعات التسليم في عام 2024.

كما أفاد تقريرًا آخر بأن شركة البرمجيات الألمانية SAP لن تقوم بعد الآن بشراء سيارات Tesla بسبب التأخير في عمليات التسليم وتقلبات الأسعار.

سهم Caterpillar يقفز لأعلى مستوى في تاريخه

وارتفع سهم Caterpillar بنسبة 2% في جلسة الإثنين ليصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق بعد أن حققت أرباح فصلية أعلى من التوقعات، مدعومة بالطلب القوي على حفاراتها وغيرها من معدات البناء الكبيرة.

كما ارتفعت إيرادات الشركة للربع المنتهي في ديسمبر 2024 إلى 17.1 مليار دولار من 16.6 مليار دولار في العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك