البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«ميدور»: تشغيل توسعات مصفاة تكرير البترول بالربع الثاني من 2024

«ميدور» تعتزم تشغيل
«ميدور» تعتزم تشغيل توسعات مصفاة تكرير البترول

تعتزم شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور"، الانتهاء من توسعات معمل تكرير الشركة لزيادة طاقة المصفاة بنحو 60%، خلال الربع الثاني من 2024.

رفع الطاقات المُكررة إلى 160 ألف برميل يوميًا

وقال مسؤول حكومي، إنه يجري الربط حاليًا بين الوحدات التكريرية القائمة بالفعل والوحدات الجديدة والمُعدلة تمهيدًا لبدء التشغيل لكامل الوحدات ورفع حجم الطاقات المُكررة للوصول إلى 160 ألف برميل يوميًا.

وأشار، إلى أن توسعات مصفاة "ميدور" ستوفر نحو 25 و30% من واردات مصر من الوقود خلال السنوات القادمة، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

التوسعات الجديدة تضيف 60% من الطاقة التشغيلية الحالية للمصفاة

ويوفر المشروع الذي بلغت تكلفته الاستثمارية 2.7 مليار دولار منتجات بترولية عالية الجودة بكميات تصل إلى 3 ملايين طن سنويا وفي مقدمتها السولار بالمواصفات الأوروبية، والبنزين عالي الأوكتين، ووقود النفاثات، والبوتاجاز، والكبريت، إذ ستضيف التوسعات الجديدة 60% زيادة في الطاقة التشغيلية الحالية للمصفاة البالغة حالياً 100 ألف برميل، وفق بيان رسمي لوزارة البترول المصرية.

وتابع المسؤول، أن 3 وحدات رئيسية ستدخل مرحلة التشغيل بشكل نهائي مع انتهاء التوسعات وهي وحدة معالجة السولار، ووحدة الكيروسين، و وحدة التقطير الجوي والتفريغي ، موضحا أن التوسعات المستهدفة في إنتاج الوقود "البنزين، السولار، وقود الطائرات" ستوجه إلى السوق المحلية لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

أضاف، أن خفض واردات المشتقات البترولية سيقلص الضغط على الدولار في مصر، ويخفض قيمة فاتورة الاستيراد الشهرية.

ويشارك في تنفيذ مشروع توسعات ميدور شركتا "بتروجت" و"إنبي" المصريتين بالتعاون مع المقاول العام شركة "تكنيب" العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك