البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب يتهم رئيس الفيدرالي بـ«ممارسة العمل السياسي» ويتعهد بتغييره

دونالد ترامب الرئيس
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه سيسعى في حال انتخب رئيسا للولايات المتحدة هذا العام، إلى تغيير رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول متهما إياه بـ"ممارسة العمل السياسي".

واتهم ترامب في مقابلة نشرت الجمعة "باول"، الذي كان خلال رئاسته أول من عينه لإدارة البنك المركزي الأمريكي، بـ"ممارسة العمل السياسي"، ملمحا إلى أن باول قد يعمد إلى خفض أسعار الفائدة لمساعدة الحزب الديمقراطي على الاحتفاظ بمقعد البيت الأبيض، وفقا لما ذكرته وكالة "العربية . نت".

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس "أعتقد أنه سيفعل شيئا ربما لمساعدة الديمقراطيين"، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر، بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس".

أضاف ترامب، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات، "يبدو لي أنه يحاول خفض أسعار الفائدة من أجل انتخاب أشخاص".

ويعمل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بموجب تفويض يمنحه استقلالية عن الكونجرس والبيت الأبيض في معركتيه للسيطرة على التضخم والبطالة.

لكن رؤساء الولايات المتحدة مسؤولون عن ترشيح رئيس للبنك كل 4 سنوات، ما يمنحهم بعض النفوذ في توجه البنك المركزي، إن لم يكن عملياته اليومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك