البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«فاو»: مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل أقل مستوى منذ 2021

مؤشر أسعار الغذاء
مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل أقل مستوى منذ 2021

انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" لأسعار الغذاء العالمية خلال شهر يناير الماضي إلى أدنى مستوياته في قرابة 3 سنوات.

ووفقاً لبيان المنظمة الصادر اليوم الجمعة 2 فبراير، فإن تراجع المؤشر جاء وسط انخفاض أسعار بعض أنواع الحبوب واللحوم، ليسجل 118 نقطة الشهر الماضي، مقابل 119.1 نقطة في ديسمبر، وبذلك فإن قراءة الشهر الماضي هي الأقل منذ فبراير 2021.

وبحسب البيان الذي نقلته “سي إن بي سي عربية”، انخفضت الأسعار العالمية لتصدير القمح، وسط المنافسة بين المصدرين ووصول إمدادات تم حصادها مؤخراً إلى دول نصف الكرة الجنوبي.

وانخفضت أسعار الذرة وسط تحسن ظروف المحاصيل وبدء الحصاد في الأرجنتين وزيادة الإمدادات في أمريكا، وعلى مستوى أسعار اللحوم فتراجعت لسابع شهر على التوالي، وسط وفرة الإمدادات من دول مصدرة كبرى.

وترى المنظمة، أن إنتاج الحبوب العالمي يبدو وأنه قد وصل إلى الذروة في 2023، عند مستويات 2.83 مليار دولار، في زيادة بأكثر من 1% عن مستويات 2022.

وسجل الإنتاج العالمي من الحبوب الخشنة -أو الحبوب الأخرى بخلاف القمح والأرز- أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.523 مليار طن، بعد تعديل بزيادة 12 مليون طن هذا الشهر.

وأشارت المنظمة، إلى أن الجزء الأكبر من التعديل يرجع إلى بيانات رسمية جديدة من كندا والصين "البر الرئيسي" وتركيا وأمريكا حيث ارتفعت تقديرات إنتاج الذرة بدعم زيادة أكبر من المتوقع لأحجام المحاصيل والمساحات المحصودة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك