البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الفيدرالي الأمريكي يستبعد احتمال خفض أسعار الفائدة في مارس

جيروم باول رئيس الفيدرالي
جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

عارض جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بقوة، يوم الأربعاء 31 يناير، فكرة أن البنك المركزي قد يخفض أسعار الفائدة في الربيع، كما توقع العديد من المشاركين في السوق.

وقال باول، "لا أعتقد أنه من المحتمل أن تصل اللجنة إلى مستوى من الثقة بحلول اجتماع مارس" لخفض أسعار الفائدة، "ولكن لنرى"، جاء ذلك خلال حديثه في مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع الفدرالي الأول لعام 2024، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء البيان في مؤتمر صحفي بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يناير، حيث ترك البنك المركزي سعر الفائدة القياسي دون تغيير، قال باول في وقت سابق من المؤتمر الصحفي إن تخفيضات أسعار الفائدة من المرجح أن تأتي في وقت ما هذا العام.

وانخفضت الأسهم إلى أدنى مستوياتها خلال الجلسة بعد تعليق باول في مارس، حيث بدد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي آمال المتداولين الذين يريدون من البنك المركزي خفض أسعار الفائدة عاجلاً قبل حدوث الركود، فيما خسر مؤشر داو جونز الصناعي ما يصل إلى 250 نقطة عند نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يتم تحديد الموعدين التاليين لقرار السياسة للبنك المركزي في 20 مارس والأول من مايو وفي الأشهر الأخيرة، ركز المتداولون والاستراتيجيون في وول ستريت على هذين التاريخين كمرشحين لأول خفض لسعر الفائدة، مع استمرار التضخم في الانخفاض وتباطؤ نمو الوظائف.

ورفض باول أيضًا الالتزام بسلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة بمجرد قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخطوته الأولى، قائلاً إنه "سيعتمد على البيانات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك