البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الفيدرالي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

ابقى بنك الاحتياطي الفيدرالي، في أول اجتماعته لعام 2024، على أسعار الفائدة دون تغير  عند نطاق 5.25 إلى 5.5%، تماشياً مع التوقعات.

وقبل إعلان القرار، توقعت أسواق العقود الآجلة احتمالًا بنسبة 65% تقريبًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه في مارس، ارتفاعًا من احتمالات بنسبة 41% يوم الثلاثاء، وفقًا لأداة FedWatch من CME، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقبل ختام الاجتماع، سادت حالة شبه يقين من أن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة القياسية في نطاقها الحالي.

وبشكل عام، توقع المشاركون في السوق، خفضًا تراكميًا قدره 150 نقطة أساس بحلول اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر المقبل، ارتفاعًا من 130 نقطة أساس في التوقعات قبل أسبوعين.

وفي الوقت نفسه، كان المستثمرون يترقبون سماع أي تفاصيل حول خطة بنك الاحتياطي الفيدرالي لإنهاء تقليص ميزانيته العمومية، وهي عملية تعرف باسم التشديد الكمي وخرج ما يقرب من 1.3 تريليون دولار من السندات من الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتي بلغت 9 تريليون دولار في منتصف عام 2022، مما أدى إلى انخفاض السيولة في السوق بشكل عام.

وساعدت علامات التباطؤ في سوق العمل، على تغيير التوقعات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفدرالي في خفض أسعار الفائدة القياسية.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، اليوم الأربعاء، بمقدار 10.3 نقطة أساس ليصل إلى 3.954%، مما جعله بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أسابيع.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بمقدار 8.3 نقطة أساس ليصل إلى 4.195%، وانخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين، والذي يتحرك عادة بما يتماشى مع توقعات أسعار الفائدة، بمقدار 13.8 نقطة أساس إلى 4.221%.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها تخطط لمواصلة زيادة أحجام مزادات السندات تدريجيًا حتى أبريل، ولكن بعد ذلك لا تتوقع زيادات أخرى على مدى الأرباع القليلة القادمة على الأقل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، إن تكاليف العمالة الأمريكية ارتفعت أقل من المتوقع في الربع الرابع، مما أدى إلى أقل زيادة سنوية في عامين.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الوظائف في القطاع الخاص بمقدار 107 آلاف وظيفة في شهر ديسمبر الماضي، حسبما أظهر تقرير التوظيف الوطني، اليوم الأربعاء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك